منتديات مرح نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات مرح نت
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات مرح نت

مــنــتــديــات مــرح نــت
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 أكمل خماسيته بكأس العالم للنوادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
totti belushi
مشرف منتدى الرياضي
مشرف منتدى الرياضي


ذكر
عدد المشاركات : 135
العمر : 22
الموقع : روما القلب قبل القدم

مُساهمةموضوع: أكمل خماسيته بكأس العالم للنوادي   الأربعاء ديسمبر 22, 2010 1:05 pm

هل وقف الحظ في ابو ظبي مع فريق انتر ميلان الايطالي في كاس العالم السابعة للأندية بكرة القدم وهو الذي يتعثر كل أسبوع في الكالتشيو مع مدربه بينيتيز ؟ سؤال طرحه أكثر من مراقب وهو يشاهد تتويج الانتر بكاس العالم للنوادي بعد أن هزم المفاجأة الأفريقية فريق مازيمبي والذي ساهم كثيرا في تتويج الأنتر بعد أن نجح بإزاحة بطل أمريكا الجنوبية انترناسيونال بورتو اليغري من طريق الأنتر في نصف النهائي ..المهم أن أملا جديدا أشرق على مدرب الأنتر الاسباني بينيتز عل هذا الانجاز يضعه في موقف اقوى وهو الذي يستعد لمواجهة أقسى في دوري أبطال أوروبا بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة الغريم بايرن ميونيخ ..في واقعة للتاريخ ..

هذا وتوج إنترناسيونالي ميلانو الايطالي حامل لقب دوري ابطال أوروبا بطلاً لكأس العالم للنوادي السابعة لكرة القدم، بفوزه على تي بي مازيمبي انغلبرت من جمهورية الكونغو الديموقراطية حامل لقب دوري الابطال الافريقي 3 –0، في المباراة النهائية التي أجريت بينهما مساء يوم السبت الماضي على ملعب مدينة زايد الرياضية في ابو ظبي أمام زهاء 48 ألف متفرجاً.

وهذا اللقب الخامس للفريق الإيطالي هذا الموسم بعد الدوري والكأس و”السوبر كأس” الإيطالية ودوري أبطال أوروبا، واللقب العالمي الثالث للإنتر بعد 1964 و1965.

وصعق الفريق الإيطالي منافسه الكونغولي بإصابتين سريعتين، الاولى في الدقيقة 13 عبر المقدوني غوران باندييف الذي تلقى تمريرة من الكاميروني سامويل ايتو مرت عن مدافعي مازيمبي فسددها باندييف زاحفة في المرمى. وعزز ايتو النتيجة بعد أربع دقائق إثر سلسلة تمريرات بين الأرجنتينيين استيبان كامبياسو والكابتن خافيير زانيتي.

وأشرك مدرب انترناسيونالي الاسباني رافايل بينيتيز الفرنسي جوناثان بيابياني بدلاً من الأرجنتيني دييغو ميليتو، فأضاف الفرنسي الإصابة الثالثة في الدقيقة 85 وهو منفرد إثر تمريرة طويلة من الصربي ديان ستانكوفيتش، فانفرد وسدد في مرمى الحارس الكونغولي مويتبا كيديابا. وأحرز انترناسيونال بورتو اليغري البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس المركز الثالث بفوزه على سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا الذي حلّ رابعاً 4 – 2 على الملعب عينه.

وسجل للفريق البرازيلي تينغا والكسندرو باربوسا (2) والارجنتيني اندرياس داليساندرو في الدقائق 15 و27 و71 و52، وللفريق الكوري الجنوبي الكولومبي ماورسيو مولينا (2) في الدقيقتين 84 و90. واكمل سيونغنام المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جانغ سوك وون في الدقيقة 37.

ونجح انتر ميلان في احراز خماسية تاريخية عام 2010 بعدما سبق له الفوز بالقاب الدوري والكأس والسوبر الايطالية ودوري ابطال اوروبا، لكنه فشل في تكرار انجاز برشلونة الاسباني الذي احرز سداسية عام 2009، بعدما خسر في كأس السوبر الاوروبية امام اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-2.

ابقى انتر ميلان اللقب في القارة الاوروبية للنسخة الرابعة على التوالي بعدما سبق لميلان الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي وبرشلونة الاسباني الفوز في اعوام 2007 و2008 و2009 ، كما اعطى التفوق للاندية الاوروبية برصيد اربعة القاب على نظيرتها البرازيلية التي فازت بالقاب 2000 و2005 و2006 عبر كورينثيانز وساوباولو وانترناسيونال على التوالي .

من جهته ، فشل مازيمبي في اهداء افريقيا لقبها الاول في البطولة لكنه نجح في كسر الاحتكار الاوروبي اللاتيني للمباراة النهائية، ليكتفي بطل افريقيا في النسختين الاخيرتين بالمركز الثاني الذي يعد انجازا غير مسبوق للقارة السمراء .

وسيعطي اللقب دفعة معنوية كبيرة لانتر ميلان بطل ايطاليا في السنوات الخمسة الاخيرة بعدما حقق نتائج مخيبة في الاونة الاخيرة حيث يحتل المركز السابع في الدوري المحلي برصيد 23 نقطة وبفارق 13 نقطة عن ميلان المتصدر .

سجل الأبطال

في ما يلي سجل الفائزين في بطولة العالم للاندية لكرة القدم منذ انطلاقها بصيغتها الجديدة عام 2000:

2000: كورينثيانز (البرازيل) - فاسكو دا غاما (البرازيل) (صفر-صفر) ثم (4-3) بركلات الترجيح

2005: ساو باولو (البرازيل) - ليفربول (انجلترا) (1-صفر)

2006: انترناسيونال (البرازيل) - برشلونة (اسبانيا) (1-صفر)

2007: ميلان (ايطاليا) - بوكا جونيورز (الارجنتين) (4-2)

2008: مانشستر يونايتد (انجلترا) - ليغا دي كيتو (الاكوادور) (1-صفر)

2009: برشلونة (اسبانيا) - استوديانتيس (الارجنتين) 2-1 بعد التمديد

2010: انترميلان (ايطاليا) - مازيمبي (جمهورية الكونغو) 3-صفر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طويل الصبر
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى


ذكر
عدد المشاركات : 820
العمر : 22
الموقع : مرح نت

مُساهمةموضوع: رد: أكمل خماسيته بكأس العالم للنوادي   الأربعاء ديسمبر 22, 2010 1:13 pm

مشكوووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mrh-net.yoo7.com
 
أكمل خماسيته بكأس العالم للنوادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مرح نت :: ஜஜ الأقــســـام الـترفيــهيــة ஜஜ :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: